الأحد، 8 أبريل 2012
07:38

"فلاش باك" يصيب 75% من أجهزة "ماك"

ذكرت شركة "دكتور ويب" المتخصصة فى الحماية من الفيروسات ، أن هناك 600 ألف جهاز "ماك" مصاب بفيروس "فلاش باك" ، وأن معظمها فى الولايات المتحدة الأمريكية و كندا. كان فيروس "فلاش باك" قد اكتشف لأول مرة فى سبتمبر 2011 ، حيث صمم ليدمج نفسه مع ملف التنصيب الخاص بمُشغل الفلاش مستخدماً أيقونة مشابهة له، وبعد تنصيب الفيروس يبدأ بالبحث عن أسم المستخدم وكلمات المرور المخزنة على الجهاز. وتسعى "آبل" لترويج نظام التشغيل "أو إس إكس" ، على أنه البديل الآمن لويندوز، إلا أن بعض المشاكل الأمنية التى عانى منها النظام في الفترة الأخيرة دعت بعض الخبراء الأمنيين إلى القول بأن مستخدمى نظام ماك قد يكونو أكثر عرضة للفيروسات من مستخدمى ويندوز.

0 التعليقات:

إرسال تعليق