وضع كريم غلاب رئيس مجلس النواب، رهن إشارة عدد من أعضاء المجلس، الذي يسيطر عليه نواب العدالة والتنمية، ست سيارات خدمة فاخرة من نوع “بوجو 608 أوتوماتيك”، والتي كلفت ميزانية المجلس حوالي 2 مليون و300 ألف درهم، بتكلفة حوالي 33 مليون سنتيم للواحدة.
وأوردت “الأخبار” أن حظيرة المجلس توصلت بحوالي 10 سيارات منها اثنتين من نوع “بارتنر”، مشيرة أن المجلس يصرف للنواب ما يزيد عن 7آلاف درهم شهريا كتعويضات عن التنقل، ويهيمن نوب فريق العدالة والتنمية على مقاليد القرار بهذا المجلس، حيث يشغل محمد يتيم منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وعبد اللطيف بورحو منصب محاسب المجلس، وجميلة المصلي التي تتحمل مسؤولية أمينة المجلس.
وأضافت إلى أن مركز القرار بالمجلس يوجد به أيضا نواب عن حزب الاستقلال، حيث يشغل عبد الواحد الأنصاري منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، إضافة إلى نواب عن أحزاب أخرى كالتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، ثم الفريق الاشتراكي وباقي الأحزاب الممثلة بالبرلمان.
وأقر مصدر من داخل مكتب مجلس النواب بحقيقة صفقة شراء تلك السيارات، وكذا وجود صراع بين نواب المجلس وأعضاء مكتبه، حول من يملك الحق في ركوب هذه السيارات أثناء رحلات الخدمة، مشددا على أن أسباب النزول التي بارك على أساسها عبد الإله بنكيران صفقة كريم غلاب هو العمل بمقولة “الشرا احسن من الكرا”، موضحا أن نواب الرئيس لهم الأولوية في استعمال تلك السيارات، ثم الشخصيات والوفود التي نزور المجلس.
وأضافت إلى أن مركز القرار بالمجلس يوجد به أيضا نواب عن حزب الاستقلال، حيث يشغل عبد الواحد الأنصاري منصب النائب الثاني لرئيس المجلس، إضافة إلى نواب عن أحزاب أخرى كالتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، ثم الفريق الاشتراكي وباقي الأحزاب الممثلة بالبرلمان.
وأقر مصدر من داخل مكتب مجلس النواب بحقيقة صفقة شراء تلك السيارات، وكذا وجود صراع بين نواب المجلس وأعضاء مكتبه، حول من يملك الحق في ركوب هذه السيارات أثناء رحلات الخدمة، مشددا على أن أسباب النزول التي بارك على أساسها عبد الإله بنكيران صفقة كريم غلاب هو العمل بمقولة “الشرا احسن من الكرا”، موضحا أن نواب الرئيس لهم الأولوية في استعمال تلك السيارات، ثم الشخصيات والوفود التي نزور المجلس.
0 التعليقات:
إرسال تعليق