السبت، 16 فبراير 2013
08:44

عبدالإله أكرم : المنتخب لم يعرف منذ زمان حارس من قيمة لمياغري



قال عبد الإله أكرم نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأن الزمن هو الكفيل بتذويب غضبة الكان 2013 للحارس الدولي نادر المياغري، ودعا الإعلام المغربي إلى التخفيف من الضغط عليه وعلى بقية لاعبي المنتخب الوطني المغربي.
قائلا: "أعرف نادر، فهو يفضل الاعتزال على تحمل الضغط، أنتم كصحافة مطلوب منكم التعامل مع اللاعب بمهنية لا تحملوه فوق طاقته، إنه قدم كل ما في جعبته والله وحده هو المنزه عن الخطأ".
مضفا بالقول: "لن أتكلم مع لمياغري في الموضوع، لأنني أعرف أن درجة القلق عنده عالية، لكن سأتركه للزمن وحين تهدأ خواطره سأكلمه في الموضوع وحينها يمكن أن نناقش الأمر في هدوء".
وختم أكرم، رئيس نادي الوداد الرياضي البيضاوي، "للأمانة فالمنتخب الوطني منذ زمان لم يعرف حارسا في مستوى نادر لمياغري".
يذكر أن الحارس الدولي نادر لمياغري عقد يوم "الأربعاء" الماضي اجتماعا مع سعيد بادو مدرب حراس مرمى المنتخب المغربي، خصص الحيز الأكبر منه لدراسة موضوع الاعتزال الدولي لحارس الفريق الوطني، وتصريحاته التي أدلى بها لمجموعة من المنابر الإعلامية بعد العودة من جنوب إفريقيا، والتمس بادو من نادر العدول عن القرار والاستمرار في مرمى أسود الأطلس، خاصة في ظل الاستحقاقات القريبة خاصة إقصائيات كأس العالم 2014.
ودار حديث بين الطرفين في أحد مطاعم الدار البيضاء ناقش مختلف جوانب القرار، حيث أكد نادر بأنه لجأ لقرار الاعتزال الذي يشمل جميع مباريات المنتخب المغربي، الأول والمحلي بعد أزيد من 12 سنة من الممارسة الدولية، مباشرة بعد إقصاء المنتخب الوطني من نهائيات كأس أمم أفريقيا وبالتحديد إثر التعادل أمام جنوب أفريقيا، «لكن لا علاقة للقرار بالتأهيل أو الإقصاء»، وأضاف بأن أداء الفريق الوطني لم يكن سيئا وأن خروجه كان مشرفا، لكن قرار «اعتزال اللعب دوليا سيطر على ذهني قبل انطلاق النهائيات، ونظرا للتوثر والضغظ الذي تعرضنا له في جنوب إفريقيا كبر القرار وتحول إلى حقيقة».

Source : 2mLive


0 التعليقات:

إرسال تعليق